الكتب المنشورة

يسعى مركز السبط ان يكون من الناشرين المميزين من خلال نشره للكتب العلمية في مختلف التخصصات وبما يتماشى مع الرؤية والاهداف المرسومة للمركز ، واسهاما باثراء المحتوى العلمي للمكتبات ، واحتضانا للمخرجات العلمية الكبيرة للباحثين العراقيين في العلوم المختلفة .

اشرف مركز السبط التخصصي على نشر العديد من الكتب العلمية المتخصصة ومنها :

النفايات المشعة

الدكتور محسن وحيوح اللامي – دكتوراه في فيزياء النانوتكنولوجي

واكب النمو المضطرد في استغلال الإنسان للطاقة النووية والإشعاع، سواء أكان في توليد الطاقة الكهربائية أم في مجالات حيوية أخرى، كالزراعة والصناعة والطب، تطوراًكبيراً في العلوم والتقنيات النووية، إلاّ أن هذا النمو لم يفلح في إقناع كثيرين بإمكان التح ّكم في النواتج والآثار المترتبة على هذه التقنيات.
إن قدرة الإنسان على التح ّكم والسيطرة على المخلفات والنفايات المشعّة المتولدة عن استخدام المصادر المشعة هي إحدى تلك المواضيع التي لاتزال تثير الشكوك لدى الرأي العام في كثير من الدول حول جدوى استغلال الإنسان للطاقة النووية، كما أنها تقف في الوقت ذاته كإحدى العقبات الأساس في وجه الاستغلال الأمثل للطاقة النووية .

لتحميل نسخة الكترونية من الكتاب

Journey to Explore COVID-19 Infection

Dr.Dheaa Shamikh Zageer –  Dr.Sundus Fadhil Hantoosh – Dr.Mustafa Nema A Ali

Wuhan was premier epicentre for coronavirus disease 2019 (COVID-19), where first 41 sick individuals experiencing severe pneumonia were reported after exposing to bats and pangolins at Huanan Seafood Wholesale market. Next sick individuals were recorded from same local place by Chen and colleagues. However, several ill individuals in outbreak did not expose to animals, indicates person to person droplets spread is highly possible. Few ill cases of heavy unexplained pneumonia were mentioned from Wuhan, China in December 2019. Bronchoalveolar lavage (BAL, also called bronchoalveolar washing) from a catalogue case was described as novel coronavirus (COVID-19) on 3rd January 2020 by Zhu and colleagues and thereafter World Health Organization (WHO) announced this disease as an epidemic. The disease quickly spread all over the world and the World Health Organization (WHO) declared severe acute respiratory syndrome coronavirus-2 (SARS-CoV-2) disease [named coronavirus disease 2019 (COVID-19)] a pandemic on 11th March 2020. 

لتحميل نسخة الكترونية من الكتاب

الاستخدامات السلمية للطاقة النوويـة

الدكتور محسن وحيوح اللامي – دكتوراه في فيزياء النانوتكنولوجي

أن جميع دول العالم في عصرنا الحالي تبحث عن بدائل لمصادر الطاقة النافذة ، وبالتالي تتولد معها رغبة بعض الدول الى امتلاك برامجها النووية الخاصة فالاستخدامات السلمية للطاقة النووية ـ وبغض النظر عن الاستخدامات العسكرية ، تمثل رافدا هاما من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية حيث تستخدم في توليد الكهرباء وتحلية مياه البحر وتحلية مياه البحر وتحضير النظائر المشعة التي لها استخدامات تطبيقية عديدة في مجالات الطب والزراعة والصناعة … وبعض المجالات الاخرى .

لتحميل نسخة الكترونية من الكتاب

الكيمياء اللاعضوية والتطبيقية

أ.د عمر احمد شهاب ، أ.د تغريد هاشم النور ، م. م علي جبار السراي

يؤمل ان يكون هذا الكتاب مرجعاً لطلبة الدراسات الأولية والعليا والعاملين في مجال البيئة والتلوث والتحليلات الطبية ودعماً للمكتبة العربية إذ حرصنا على الفصول المختلفة من الكتاب على إعطاء تفاصيل كافية عن تكوين المهارات الرياضية المطلوبة ومسائل وامثله مختلفة محلوله وقد راعينا إعطاء امثلة حسابية على كيفية الحساب ومتعلقات اخرى للمواضيع.

لتحميل نسخة الكترونية من الكتاب

عصر النورم

الدكتور محسن وحيوح اللامي – دكتوراه في فيزياء النانوتكنولوجي

واكب النمو المضطرد في استغلال الإنسان للطاقة النووية والإشعاع، سواء أكان في توليد الطاقة الكهربائية أم في مجالات حيوية أخرى، كالزراعة والصناعة والطب، تطوراً كبيراً في العلوم والتقنيات النووية، إلاّ أن هذا النمو لم يفلح في إقناع كثيرين بإمكان التحكّم في النواتج والآثار المترتبة على هذه التقنيات. إن قدرة الإنسان على التحكّم والسيطرة على المخلفات والنفايات المشعّة المتولدة عن استخدام المصادر المشعة هي إحدى تلك المواضيع التي لاتزال تثير الشكوك لدى الرأي العام في كثير من الدول حول جدوى استغلال الإنسان للطاقة النووية، كما أنها تقف في الوقت ذاته كإحدى العقبات الأساس في وجه الاستغلال الأمثل للطاقة النووية.

لتحميل نسخة الكترونية من الكتاب

والمزيد من الكتب قريبا ...